تأسست دائرة الطاقة – أبوظبي بموجب القانون رقم 11 لعام 2018، لتقود جهود تحول قطاع الطاقة في إمارة أبوظبي تحفيزًا للنمو الاقتصادي، وتعزيزًا للاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

تشمل المسؤوليات الأخرى لدائرة الطاقة وضع السياسات واللوائح التنظيمية وتطوير الاستراتيجيات التي تضمن تحولاً فعّالاً لقطاع الطاقة في إمارة أبوظبي.

تضطلع الدائرة بمنح تراخيص للشركات والمؤسسات العاملة في القطاع مع مراقبة امتثالها لمعايير الجودة، وهو ما يدعم تحقيق أهداف الإمارة في ضمان استدامة مصادرها من الطاقة.

من نحن

نعمل اليوم لغد آمن ومستدام

تتمثل أولويتنا في تطوير قطاع الطاقة في إمارة أبوظبي بما يحقق متطلبات الاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية في الإمارة وتسخيرها للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تماشياً مع رؤية أبوظبي 2030 التي تهدف إلى إنشاء مجتمع واثق وآمن واقتصاد مستدام ومنفتح

التشريعات والامتثال

التميز في كل خطوة

تعد الدائرة الجهة المسؤولة عن إصدار التعليمات لتنظيم الأنشطة وضمان الإمداد الآمن للمتعاملين وفق المعايير المحلية والعالمية. كما تقوم بإصدار التراخيص اللازمة لمقدِّمي الخدمات والموردين

التنظيم الاقتصادي

نبذة عامة تأسس قطاع الماء والكهرباء في إمارة أبوظبي على أساس ن...

القوانين والتعليمات

الإطار التنظيمي لقطاع الطاقة مقدمة يخضع قطاع الطاقة لإمارة أبوظ...

التراخيص

تتمثل إحدى مسؤوليات قسم الترخيص والامتثال بدائرة الطاقة في ترخيص ...

الامتثال

الامتثــــــــــال للترخيـــــــص 2014- 2018 بموجب المادة رقم (5...

رواد المستقبل
حلول مبتكرة لحياة مستدامة

اشترك في النشرة الإخبارية

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
اغلاق