ابو ظبي

أكد سعادة المهندس محمد بن جرش الفلاسي وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي، أن المرأة الإماراتية عنوان للأمل والتطور والازدهار، وعلامة مضيئة في مسيرة دولة الإمارات الزاخرة بالنجاحات والإنجازات.

وقال سعادته بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: "المرأة هي عماد المجتمع، وقد أولت القيادة الرشيدة أهمية قصوى لتمكين المرأة وتسليحها بالمعرفة والمهارات والتدريب كي تعزز من مكانتها في المجتمع وتحقيق أفضل استفادة من طاقاتها التي لا تنضب. إن المرأة الإماراتية هي رمز للعمل والتفاني في كل الأدوار التي تقوم بها في خدمة الوطن، وبمساهماتها غير المحدودة نجحت دولة الإمارات في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي تساهم المرأة بقدر كبير في تحقيقها".

 

وأضاف سعادته: "إن استمرار المرأة بالعمل وبذل الجهد وتربية الأجيال، هو استمرار لنجاح دولة الإمارات على كل الصعد والمستويات. فالمرأة هي صمام أمان المجتمع، تحمل على عاتقها مسؤولية نقل تراثه وعاداته وتقاليده العريقة من جيل إلى جيل، لتساهم في انتقال الموروث الحضاري لدولة الإمارات عبر الأزمنة ويظل نبراساً ينير الطريق أمام الأجيال".

 

وأكد سعادته، أن المرأة الإماراتية تلعب دوراً محورياً في قطاع الطاقة في أبوظبي، حيث يمتلك القطاع مجموعة كبيرة من الكوادر النسائية من المتخصصات في مختلف المجالات، فعلى سبيل المثال تشكل النساء 44% من إجمالي موظفي دائرة الطاقة، 20% منهن في مناصب قيادية وإشرافية و80% منهن في أدوار تخصصية وهندسية وفنية وإدارية. وأشار سعادته أيضا إلى أن الكوادر النسائية شريكات النجاح ولهن دور كبير في تحقيق قطاع الطاقة العديد من أهدافه الحيوية. منوهاً إلى أن دائرة الطاقة تولي أهمية كبيرة للارتقاء بقدرات المرأة العاملة وتوفر لها كل السبل التي تضمن لها تحقيق التوازن بين حياتها الأسرية والمهنية وفق أفضل المعدلات، بما يضمن نجاحها ونجاح قطاع الطاقة على كل المستويات.

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
اغلاق