ابو ظبي

أكد معالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، إن الابتكار يمتلك الحلول الفريدة وغير التقليدية لمختلف تحديات الإمارات خلال رحلتها نحو الخمسين عاماً القادمة، ويمثل ركيزة أساسية لتحقيق أهداف كفاءة الطاقة والاستدامة في الدولة.

وقال معاليه بمناسبة انطلاق فعاليات "الإمارات تبتكر 2022": "يلعب الابتكار دوراً حيوياً في قيادة منظومة الإمارات لاستشراف المستقبل. وتبذل القيادة الرشيدة للإمارات جهوداً كبيرة لترسيخ الابتكار كنهج عمل في العديد من القطاعات ولا سيما قطاع الطاقة الذي يعد أحد أهم ركائز تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأكد معاليه، أن الابتكار يقدّم تجارب عملية هائلة في مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة من خلال مضاعفة إنتاج الطاقة، فضلاً عن تطوير تكنولوجيا تحلية المياه لتتم بطرق أكثر كفاءة وصديقة للبيئة، كما يمكن من خلال الابتكار استحداث أدوات جديدة لزيادة كفاءة استهلاك الطاقة في مختلف القطاعات والمباني والمنشآت وهو ما يعزز من دورنا في الإيفاء باحتياجات المجتمع من الطاقة والمياه في المستقبل ووضع الخطط التي يمكن أن تحقق نتائج جيدة في ظل تطبيق نهج الابتكار في كافة العمليات التشغيلية في القطاع".

وأضاف معاليه: "إن الابتكار ليس مجرد مفهوم بل غاية نسعى إلى ترسيخها في عقول الموظفين وكل أفراد المجتمع من أجل النهوض بكافة القطاعات وخلق فرص جديدة في المستقبل. وبصفتها الجهة المسؤولة عن تطوير قطاع الطاقة في أبوظبي، تعمل الدائرة على تشجيع كوادرها وخبرائها من أجل توظيف الابتكار في تحقيق مختلف أهدافنا، وهو ما يتجسد من خلال سياسات مبتكرة قادرة على ترك بصمة واضحة في مسيرة الطاقة في أبوظبي ودولة الإمارات، بل ووضع القطاع على مسار التطوير من خلال ابتكار تقنيات واستخدام تكنولوجيا الطاقة في كافة العمليات التشغيلية".

واختتم معاليه قائلاً: "نؤمن أن الابتكار هو السبيل لدفع مسيرة النمو في دولة الإمارات والحفاظ على تنافسية اقتصادها، ومن خلال تشجيع الجميع على الابتكار من خلال المبادرات الرائدة، سوف نحظى بأجيال تعمل وفق نهج الابتكار من أجل المزيد من الازدهار في دولتنا".

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
اغلاق