ابو ظبي

أكد معالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي أن ساعة الأرض هي مناسبة مهمة وفرصة لرفع وعي صناع القرار والمجتمعات في العالم تجاه أهمية ترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على البيئة من أجل تعزيز الاستدامة وخلق حياة أفضل للأجيال القادمة.

وقال معاليه: "تمثل ساعة الأرض وما تنطوي عليه من فعاليات في جميع دول العالم لخفض استهلاك الطاقة، جرس إنذار بأهمية السعي نحو إيجاد حلول مبتكرة لتحديات قطاع الطاقة وكيفية الإيفاء بالاحتياجات المتنامية من الطاقة بطرق أكثر استدامة وصديقة للبيئة".

 

وأضاف معاليه: "تقوم أبوظبي ودولة الإمارات بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة، بدور عالمي رائد في تحقيق الاستدامة من خلال الاستثمار في الطاقة النووية السلمية والطاقة الشمسية وتعزيز استخدام أحدث التقنيات والحلول للحد من الانبعاثات الكربونية وآثار التغير المناخي. وهذا يتماشى مع الجهود الدولية وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة حيث تساهم حلول الطاقة النظيفة والمتجددة في تقليل آثار ظاهرة الاحتباس الحراري وتوفير مصادر طاقة مستدامة وذات جدوى اقتصادية".

 

ودعا معالي عويضة مرشد المرر كافة الهيئات والأفراد في أبوظبي والإمارات إلى المشاركة في ساعة الأرض وخفض استهلاك الطاقة، وتحويل ذلك إلى ثقافة ومنهج حياة من أجل تحقيق الاستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
اغلاق