استعرضت دائرة الطاقة، الجهة المعنية بتعزيز ريادة واستدامة قطاع الطاقة في أبوظبي، أهم الإنجازات والمشاريع على مستوى قطاع الطاقة في الإمارة خلال استقبالها وفداً زائراً من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة السعودية، وذلك بهدف توحيد الجهود وتعميق التعاون المشترك على عدة مستويات نحو مستقبل أكثر استدامة للمنطقة بأكملها.

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 25 فبراير 2019: استعرضت دائرة الطاقة، الجهة المعنية بتعزيز ريادة واستدامة قطاع الطاقة في أبوظبي، أهم الإنجازات والمشاريع على مستوى قطاع الطاقة في الإمارة خلال استقبالها وفداً زائراً من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة السعودية، وذلك بهدف توحيد الجهود وتعميق التعاون المشترك على عدة مستويات نحو مستقبل أكثر استدامة للمنطقة بأكملها.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر تطورات قطاع الطاقة في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، واستعراض تجربة الدائرة في تبني أفضل الممارسات وآليات العمل الفعالة، إضافة إلى ممارسات الحوكمة والتميز المؤسسي وخطط التطوير الحالية والمستقبلية بالدائرة.

كان في استقبال الوفد سعادة المهندس محمد بن جرش الفلاسي، وكيل دائرة الطاقة، بحضور عبد الله الخميري، المدير التنفيذي لإدارة الشؤون الاستراتيجية؛ والدكتور شما آل مالك، مدير الاستراتيجية والأداء والجودة؛ ومحمد الرميثي، مدير تنفيذي الشؤون المالية والإدارية؛ وماهر المخامرة، أخصائي أول التميز المؤسسي بالدائرة. وضم الوفد الزائر كلاً من عطية الله بن خضر الجهني، مدير عام إدارة الجودة وتميز الأعمال في المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة السعودية ؛ وأحمد مرشد، مدير إدارة تميز الأعمال؛ وهاني بن عبد العزيز الحنطي، مدير إدارة الجودة؛ وعادل بن محمد الصبحي، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي؛ وسلمان بن موسى، مدير مشاريع الجودة والتميز.

وخلال اللقاء، أكد سعادة المهندس محمد بن جرش الفلاسي على أهمية زيارة الوفد السعودي التي تعزز الشراكات الدائمة بين البلدين لمواجهة تحديات الاستدامة الإقليمية، وزيادة وتيرة العمل المشترك في تحديد واقع وتوجهات قطاع الطاقة مستقبلاً، بالإضافة إلى الاطلاع على التجارب المماثلة، ونقل أفضل الممارسات وتبادل المعلومات والخبرات بما يحقق التكامل بين جميع المؤسسات في المنطقة، وذلك انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة؛ مثمناً سعادته التعاون مع وفد المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة السعودية للوصول إلى مستويات جديدة من الريادة والتميز لقطاع الطاقة في المنطقة.

وقال سعادته: "تحرص الدائرة على تبني أفضل الممارسات وآليات العمل لضمان التطوير والارتقاء المستمر بقطاع الطاقة والمياه في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، بما ينسجم مع مئوية الإمارات 2071، ورؤية الإمارات 2021 بجعل دولة الإمارات من أفضل دول العالم، وخطة أبوظبي 2030 الهادفة إلى إيجاد قطاع مياه وكهرباء وصرف صحي مستدام يضمن الاستغلال الأمثل للموارد. وتركز جهود التميز المؤسسي بالدائرة على نشر ثقافة الابتكار والإبداع والتطوير والتحسين المستمرين، بما يرفع مستوى الأداء العام وأداء الإدارات والأقسام. وتتبنى الدائرة نموذج التميز المؤسسي المعتمد لإمارة أبوظبي الذي يرتكز على تحقيق الرؤية والابتكار والممكنات المؤسسية التي تشمل الإدارة الفعالة للأصول والموارد، بما يضمن الالتزام بأعلى معايير الشفافية والنزاهة والحوكمة والإدارة الفعالة للمخاطر واستمرارية الأعمال، وتوفير بيئة جاذبة للموارد البشرية، تحقيقاً لرؤية الدائرة بتوفير طاقة آمنة من أجل مجتمع مزدهر واقتصاد مستدام لأجيالنا القادمة."

ومن جانبه، أشاد الوفد الزائر بالإنجازات التي حققتها إمارة أبوظبي ودولة الإمارات في قطاع الطاقة والاستدامة، وأثنى على اهتمام دائرة الطاقة بتعزيز التعاون وتبادل المعرفة والخبرات مع المؤسسة، بما يحقق المصلحة المشتركة والريادة في قطاعات الماء والطاقة في المنطقة. 

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
اغلاق