ابو ظبي

أكد معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، أن تمكين المرأة هو نهج رسخه الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، منذ قيام دولة الإمارات، وسارت على نهجه القيادة الرشيدة التي تؤمن أن المرأة هي نصف المجتمع وركيزة أساسية للتنمية في كل المجالات وفي جميع أنحاء الدولة.

وقال معاليه بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: "إن المرأة الإماراتية هي رمز العطاء والعمل، وهي مربية الأجيال ومصدر إلهام وفخر لكل أبناء الوطن. وتقف إنجازات المرأة الإماراتية شاهدة على دورها المحوري الذي تلعبه في مختلف مجالات الحياة. وبفضل توجيهات القيادة الرشيدة ومتابعة ورعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، أصبحت المرأة الإماراتية نموذجاً عالمياً للمرأة العصرية والناجحة والملهمة في مختلف المجالات".

 

وأضاف معاليه: "تمثل المرأة الإماراتية قطاعاً مجتمعياً واعداً، وتمتلك طاقات هائلة تؤهلها للعب دور أكبر في مسيرة الوطن وإحداث التنمية والازدهار للأجيال القادمة. فالمرأة الإماراتية أصبحت تتبوأ العديد من المناصب القيادية وتساهم بفعالية في رسم مستقبل الوطن، كما لديها القدرة على إيجاد حلول عملية للتحديات التي تواجه الإمارات في مختلف القطاعات الاقتصادية. وبالمزيد من تمكين المرأة سوف تشهد دولة الإمارات تحولات وقفزات نوعية وتبقى عنواناً للتقدم والتطور والرقي أمام العالم".

 

وتابع المرر: "إن المرأة الإماراتية كانت في طليعة خط دفاعنا الأول في الإمارات، ووقفت بجانب أخيها الرجل في التصدي لأزمة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، كما تعد مساهماً رئيسياً في كافة الإنجازات والنجاحات التي حققتها دولة الإمارات والتي تكللت مؤخراً بإرسال مسبار الامل لاستكشاف كوكب المريخ".

 

وأشار معاليه إلى أن المرأة الإماراتية تلعب دوراً كبيراً في قطاع الطاقة في أبوظبي الذي يذخر بالعديد من الكوادر النسائية المدربة والتي تمثل رافداً مهماً لتطوير القطاع على كافة المستويات. مؤكداً أن دائرة الطاقة تقدم كل سبل الدعم للمرأة العاملة في القطاع لتتبوأ المناصب القيادية وتعزز من مساهماتها في الارتقاء بكامل منظومة الطاقة.

 

كما أشار معاليه إلى أن المرأة تمثل 44% من القوى العاملة في دائرة الطاقة، وتشكل بنات الوطن 89.5% من هذه النسبة، وستعمل الدائرة على تعزيز هذه النسبة بما يرتقى وطموحات المرأة الإماراتية في المستقبل.

 

وتوجه معالي المهندس عويضة مرشد المرر بالتحية إلى كل امرأة إماراتية، مؤكداً أنهن يحملن مستقبل الإمارات، وبمساهماتهن سوف تستمر مسيرة النجاح والإنجازات في كل ربوع الوطن.

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
اغلاق