ابو ظبي

ستشارك دائرة الطاقة - أبوظبي في المؤتمر العالمي للمرافق 2023 الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 8-10 مايو الجاري بمركز أبوظبي الوطني للمعارض"أدنيك"، وذلك في إطار دعمها للمؤتمر كشريك الإستدامة حيث يقع جناح الدائرة في القاعة رقم 5 منصة رقم 5110 ، وستسعرض الدائرة أبرز السياسات واللوائح التنظيمية التي قامت بإطلاقها مؤخراً بالتعاون مع عدد من أهم شركائها من القطاعين الحكومي والخاص.

وتواصل دائرة الطاقة دورها الريادي في قيادة جهود التحوّل نحو مستقبل مستدام في أبوظبي، وذلك من خلال وضع الاستراتيجيات والسياسات واللوائح التنظيمية المتقدّمة التي تحفّز نمو قطاع الطاقة والمياه بالشراكة مع العديد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص. كما تواصل الدائرة العمل على تنظيم قطاع الطاقة في الإمارة وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير الدولية، وتشرف على تنفيذ سياساتها وتوجيهاتها، وفي الوقت نفسه، تعزز كفاءة استخدام الطاقة والمياه من خلال تشجيع التقنيات والمنهجيات المبتكرة في الإنتاج والتوزيع، مع الحرص على تعزيز درجات الوعي لدى المستهلكين فيما يتعلق بترشيد الاستهلاك.

 

وتعمل دائرة الطاقة منذ تأسيسها على تعزيز جهود الاستدامة في إمارة أبوظبي، حيث تواصل الدائرة السعي نحو تحقيق أعلى مستويات الكفاءة في إزالة الكربون وتعزيز مشاركة الأطراف المعنية في هذا المجال، وهي تستعد للمشاركة الفاعلة في الحوار العالمي الذي يتناول أهمية إيجاد حلول تراعي المناخ وتدعم جهود التنمية، وذلك من أجل المساهمة في تحقيق أهداف الحياد المناخي في المستقبل. وانطلاقاً من دورها الرائد في تحوّل قطاع الطاقة، تعمل الدائرة على تمكين الاستراتيجيات والرؤى الوطنية، بالإضافة إلى تحقيق التوازن بين النمو والاستثمارات مع أمن الطاقة والمياه، وسيشارك ممثلو الدائرة في المؤتمر العالمي للمرافق 2023 في عدد من الجلسات الحوارية وتقديم العروض التقديمية وورش العمل الاستراتيجية وعقد الاجتماعات مع الوفود المشاركة، بالإضافة إلى المشاركات الإعلامية.

 

الجدير بالذكر أن المؤتمر العالمي للمرافق يعد منصة هامة لاستكشاف أحدث المنتجات والابتكارات والتقنيات في قطاع المرافق من حول العالم، كما سيجمع نخبة من قادة قطاع المياه والطاقة لتسليط الضوء على مدى فاعلية وكفاءة المرافق ودورها في إطلاق الحلول والمنتجات والخدمات في الأسواق. وسيركز المؤتمر على القطاعات الأساسية وأهمها: إنتاج الطاقة النظيفة، وشبكة النقل والتوزيع المرنة، وإدارة وتحلية المياه، والعمليات التشغيلية في المرافق والتركيز على المستهلك. ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضور عدد من قادة الدول والحكومات وصانعي السياسات والخبراء والمستثمرين ورجال الأعمال والشباب من جميع أنحاء العالم. كما يسلط هذا الحدث، والذي يُعد بيئة عالمية لقطاع المرافق، الضوء على أحدث الحلول التكنولوجية في القطاع أمام جمهور المعرض والمختصين في قطاع المرافق، والعاملين في قطاعات الهندسة والمشتريات والبناء والتوزيع الرقمي، بالإضافة إلى الممولين والمستثمرين.

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
اغلاق