ابو ظبي

أعلنت دائرة الطاقة في أبوظبي اليوم عن إطلاق "سياسة البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في أبوظبي"، وذلك في خطوة مهمة تهدف إلى إنشاء منظومة عمل تدعم تحقيق أهداف مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.

أصدرت دائرة الطاقة "اللائحة التنظيمية لنطاق تطبيق تبريد المناطق" في عام 2019 عقب مشاورات مُكثَّفة مع الشركاء في قطاع الطاقة والمشتغلين بخدمات تبريد المناطق ("خدمات تبريد المناطق") داخل إمارة أبوظبي. وتهدف هذه اللائحة إلى التعريف بالإطار التنظيمي والقانوني للتراخيص المتعلقة بجميع أعمال تبريد المناطق الحالية والجديدة

ونظراً لوجود خدمات تبريد المناطق وتشغيلها قبل إصدار الدائرة للتعليمات الخاصة بتبريد المناطق، تُجري الدائرة حالياً مراجعة شاملة لمختلف أعمال تبريد المناطق الحالية (خلال مرحلة التراخيص) لتيسير عمل التحوَّل الانتقالي مع استمرار الشروط التجارية السابقة، وذلك رهناً بالتقييم لكل حالة ولغاية المصلحة الفضلى لقطاع الطاقة. 

ولأنَّ الدائرة هي الجهة المختصة بتنظيم خدمات تبريد المناطق من خلال منح التراخيص إلى الجهات ذات الصلة ومراقبة امتثالهم لمعايير الجودة، يُرجى الإحاطة بأنَّ فترة السماح التي منحتها الدائرة للجهات المشتغلة في خدمات تبريد المناطق لتوفيق أوضاعهم والالتزام باللائحة التنظيمية سوف تنتهي بتاريخ 31 مارس 2022. 

وننوه بأنَّ الدائرة تحتفظ بالحق في اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر؛ سحب أي مراجعات شاملة في المستقبل، وإصدار إخطارات إنذار مع بيان الإجراءات التصحيحية الواجب اتباعها، وتطبيق الغرامات المالية، بحق أي جهة لا تمتثل أو غير راغبة في الامتثال بتعليمات تبريد المناطق وتقديم طلبات التراخيص للحصول على رخصة تبريد المناطق المناسبة بحلول 31 مارس 2022.

لمزيد من المعلومات (رمز الاستجابة السريعة (QR Code) ليُشير إلى رابط صفحة التعليمات ذات الصلة)، أو تواصل مع دائرة الطاقة عبر البريد الإلكتروني (Licence@doe.gov.ae)

 
اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
اغلاق