أعلنت دائرة الطاقة في أبوظبي، الراعي المضيف لمؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين، عن تفاصيل مشاركتها في هذا الحدث العالمي الذي ستعقد فعالياته تحت شعار "الطاقة من أجل الازدهار" في الفترة الممتدة من 9 وحتى 12 سبتمبر المقبل بمدينة أبوظبي، للمرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتهدف الدائرة عبر هذا الحدث العالمي الذي انطلق للمرة الأولى قبل 95 عاماً إلى مواصلة ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي على كعاصمة لقطاع الطاقة العالمي وبكونها أحد أبرز المؤثرين فيه.

ويشارك معالي المهندس عويضه مرشد المرر رئيس الدائرة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر والتي تنظم تحت عنوان "رؤى جديدة للطاقة: النجاح في خضم التحوّلات المتسارعة" إلى جانب مجموعة من قادة القطاع عالمياً بهدف بحث سبل الشراكة العالمية لتحقيق مبادئ التحول في قطاع الطاقة، في حين سيشارك سعادة محمد بن جرش الفلاسي وكيل الدائرة في جلسة نقاشية تحت عنوان "تصميم السوق: تمكين التحول بقطاع الطاقة"، تناقش مدى توافر التقنيات التنافسية للطاقة المتجددة، والبحث في آليات تصميم السوق لتنفيذ عمليات التحول بصورة مثالية.

هذا ويستعرض جناح الدائرة الذي يقع في القاعة رقم 5 ويحمل رقم A10 ويمتد على مساحة تقدر بـ 360 متر مربع مجموعة من إنجازات الدائرة في مختلف المجالات، بدءاً من مشاريع البنية التحتية الضخمة في مجالات المياه والكهرباء والطاقة المتجددة في مختلف مواقع إمارة أبوظبي، والقوانين والتشريعات التي اعتمدتها الدائرة مؤخراً للارتقاء بجودة وكفاءة أعمال القطاع، والتعريف بمشاريع برنامج إدارة جانب الطلب وترشيد استخدام الطاقة بإمارة أبوظبي، فضلاً عن استعراض السيناريوهات الإضافية المعتمدة ضمن نموذج أبوظبي المتكامل للطاقة، الذي أطلقته الدائرة مطلع العام الجاري ليغطي جميع الجوانب المتعلقة بعمليات إنتاج وتوزيع واستهلاك الطاقة، ويتيح تحقيق أعلى مستويات التناغم والتكامل بين جميع المؤسسات والشركاء في قطاع الطاقة وتحديد الأدوار والمسؤوليات بشكل واضح.

ويشكل هذا الحدث العالمي الذي سيحظى بحضور ومشاركة أكثر من 66 وزير، و300 عارض من القطاعين العام والخاص وما يزيد عن 15,000 زائر من مختلف دول العالم، منصة فريدة للتعريف بالواقع والفرص الاستثمارية التي يمتاز بها قطاع الطاقة في أبوظبي، في حين خصصت الدائرة جناحاً خاصاً "كابيتال سويت 1" كمنصة لإجراء الاجتماعات والجلسات النقاشية واللقاءات الإعلامية مع المتحدثين الرسميين بالدائرة.

وستحرص الدائرة على إبقاء كافة شركائها والمهتمين بأعمالها ومختلف مكونات المجتمع المحلي على اطلاع بتفاصيل مشاركتها عبر منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام (@AbuDhabiDoE)، يوتيوب ولينكدن (Department of Energy Abu Dhabi)، والالتزام بالتفاعل مع ملاحظاتهم واستفساراتهم، وذلك حرصاً منها على التواصل المشترك ورفع مستويات المعرفة وتوعية المجتمع. 

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
اغلاق