أطلقت دائرة الطاقة بأبوظبي - الجهة المعنية بتعزيز ريادة واستدامة قطاع الطاقة في الإمارة - بصفتها شريكا رسميا للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية "أبوظبي 2019"مبادرة "ترشيد الماء والطاقة في المنزل" إحدى مبادرات الاستدامة الثلاث التي تنظمها الدائرة بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشركتي أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع ضمن حملتها المتكاملة الداعم

وتقدم المبادرة الرياضيين الإماراتيين المشاركين في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية "أبوظبي 2019 " كسفراء للطاقة أمام جميع فئات المجتمع والمشاركين في أكبر حدث إنساني رياضي في أبوظبي حيث تتسابق 45 أسرة من عائلات الرياضيين من خلال هذه المبادرة على تعزيز الكفاءة المنزلية في استهلاك المياه والطاقة باتباع السلوك المستدام وترشيد الاستهلاك خلال مدة انعقاد دورة الألعاب الأولمبية.

وسيتم قياس الاستهلاك اليومي لكل أسرة مشاركة في المبادرة ومن ثم عرض نتائج وفورات الطاقة من خلال قائمة معدة لهذا لغرض يتم تحديثها بشكل يومي على الموقع الإلكتروني المصغر الذي أطلقته الدائرة خصيصا للأولمبياد الخاص. وقامت دائرة الطاقة بتوزيع مجموعة أدوات تعزز كفاءة الاستهلاك على أسر الرياضيين من أصحاب الهمم في مقر مؤسسة زايد العليا وفي المنازل وتشمل مجموعة من المعدات والأجهزة التي تسهم في ترشيد الاستهلاك وذلك لمساعدة العائلات المشاركة على تحقيق أكبر قدر من وفورات الماء والكهرباء إضافة إلى نصائح للتوفير وإرشادات الاستخدام الأمثل وذلك بهدف تسليط الضوء على الأثر الكبير الذي يمكن أن يحققه الأفراد في المنازل من خلال خطوات سهلة وبسيطة واتباع العادات اليومية المستدامة.. وسيتم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى مع ختام الأولمبياد الخاص.

وفي هذا السياق قال سعادة المهندس محمد بن جرش الفلاسي وكيل دائرة الطاقة بأبوظبي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن هذه المبادرة تهدف إلى زيادة وعي المجتمع حول أهمية ترشيد استهلاك الطاقة والماء وتكريسها أسلوب حياة ضمن سلوك المتعاملين في إمارة أبوظبي.

وأضاف إن الأولمبياد الخاص يشكل منصة مثالية لإيصال رسالة دائرة الطاقة الرامية إلى تعزيز معايير جودة الحياة وتحقيق الاستفادة القصوى من جميع موارد الطاقة التقليدية والمتجددة بما يعزز عملية التنمية المستدامة وينسجم مع الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورؤية أبوظبي 2030.. مشيرا إلى أن المجتمع شريك فاعل في تحقيق أهداف الدائرة وأعضاء المنتخب الإماراتي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية الذين هم خير سفير لنقل رسالة الدائرة إلى جميع أفراد المجتمع.

من جانبه قال المهندس رامز حمدان العيلة مدير إدارة الاستدامة وكفاءة الطاقة في دائرة الطاقة إن المبادرة تتضمن تنظيم زيارات ميدانية لمنازل أعضاء الفريق الإماراتي وإعطاء المشاركين إرشادات مفصلة حول كيفية الحد من استهلاك الطاقة والمياه.. مشيرا إلى أن هذه الخطوة تستهدف تكريس ثقافة الترشيد والحد من الاستهلاك لتكون جزءا من السلوك اليومي لدى جميع المستهلكين وبما ينعكس إيجابا على الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ويزيد الوعي حول أهمية الاعتماد على موارد الطاقة المتجددة. يذكر أن دائرة الطاقة أطلقت ثلاث مبادرات للاستدامة ضمن حملة "طاقة الأولمبياد" وهي "ترشيد الماء والطاقة في المنزل" و"الطاقة النظيفة وقود المستقبل" لتشجيع المجتمع على اقتناء السيارات الكهربائية ومبادرة "الطاقة المستدامة في موقع الحدث" لتعزيز كفاءة الطاقة في مواقع إقامة الفعاليات وتركيب ألواح شمسية كهروضوئية في مواقع الحدث لتسليط الضوء على أهمية زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة...

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
اغلاق