نظمت دائرة الطاقة بأبوظبي ورشة عمل توعوية شارك فيها ممثلو 72 جهة من مشغلي قطاع الطاقة في أبوظبي بهدف تعريفهم بآخر التحديثات والمبادرات التي طورتها الدائرة فيما يختص بلوائح الإبلاغ عن الحوادث ومعايير تقييم مدى امتثال الجهات المرخصة.

وحرصت دائرة الطاقة - خلال هذه الورشة التي استمرت يومين - على التعريف ببنود مذكرة التفاهم التي وقعتها أواخر شهر أبريل الماضي مع القيادة العامة للدفاع المدني بأبوظبي والتي اختصت بمجال الوقاية والاستجابة السريعة للحوادث وكذلك تعزيز أفضل الممارسات والتخطيط لحالات الطوارئ داخل المرافق الحيوية لقطاع الطاقة.

وناقش المشاركون التحديات وتبادل الخبرات والدروس المستفادة حيث عرضت شركة العين للتوزيع أفضل الممارسات لديها ونتائج مشروع تطوير معايير الصحة والسلامة المتبعة والتي شملت تطوير برنامج الكتروني يمكن للمستخدم بالإبلاغ عن أي خلل أو حادث في شبكات العين للتوزيع.

وقال المهندس عبد الرحمن العلوي، مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة في دائرة الطاقة: " نتبنى في دائرة الطاقة نهجا متكاملا لتطوير وتحسين بيئة العمل في قطاع الطاقة في أبوظبي، ملتزمين في ذلك برؤية الإمارة وتطلعاتها لتحسين وتطوير معايير الصحة والسلامة المهنية بشكل مستدام".

جدير بالذكر أن دائرة الطاقة تحرص على تنفيذ مجموعة من الخطط الرامية للوصول إلى الحد الأدنى من الحوادث في مواقع العمل من خلال التعديلات التي نفذتها على لوائح الإبلاغ عن الحوادث ومعايير تقييم مدى امتثال الجهات المرخصة للأنظمة والمعايير للتخفيف من العبء التنظيمي للجهات المرخصة بنسبة 45٪ مع الحفاظ على معدلات أدائها وكفاءتها الإنتاجية.

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
اغلاق