الخدمة المستقلة للنظر في شكاوى المتعاملين - الشكاوى

يقدم قسم حماية المستهلك في دائرة الطاقة خدمة مستقلة للنظر في شكاوى المتعاملين ممن لا يجدون استجابة مُرضية من (1) مورد خدمات الماء والكهرباء أو (2) شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي.

الشكاوى حول مزود خدمات الماء والكهرباء

تتمثل الخطوة الأولى في رفع الشكوى حول مزود الخدمات عبر قنوات التواصل المتاحة الخاصة بهذه الشركات. وينبغي على الجهة الأخرى (مزودي الخدمات: شركة أبوظبي للتوزيع وشركة العين للتوزيع وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي) إخطار المتعامل باستلام الشكوى وإرسال رقم مرجعي  لمقدم الشكوى. وستعمل هذه الشركات على بذل جهودها للتعامل مع شكاوى المتعاملين وحلها في وقت مناسب وبصورة فعالة وموضوعية.

شركة أبوظبي للتوزيع
هاتف رقم: 8002332
البريد الإلكتروني: contactcentre@addc.ae

شركة العين للتوزيع
هاتف رقم: 8009008
الموقع الإلكتروني: https://www.aadc.ae/en/contactus.aspx

شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي
هاتف رقم: 80023772
البريد الإلكتروني: customerserviceauh@adssc.ae

وفي حال عدم قبول المتعامل بالحل المقترح من جانب مزود الخدمة، يحق للمتعامل تصعيد الموضوع لدائرة الطاقة وتسجيل اعتراضه على هذا النحو.

تسجيل الشكوى

يرجى التأكد من إرفاق معلومات ووثائق كافية فيما يتعلق بالحالة، على أن تشمل الآتي:

·        رقم حساب المتعامل

·        رقم الشكوى المسجلة مع مزود خدمات الماء والكهرباء

·        نسخ من أي وثائق لها صلة بالموضوع

·        نسخة من الهوية الإماراتية للمتعامل سارية المفعول

·        نسخة من الفاتورة/ الفواتير (موضع الشكوى أو الاعتراض)

·        خطاب توكيل كتابي أو تفويض رسمي (للفئة التجارية / الصناعية فقط)

قنوات التواصل المتاحة

نسعى للتميز في خدمة المتعاملين حيث نضمن لكم التعامل والنظر في الشكاوى المقدمة من قبلكم وفق أفضل الممارسات المطبقة في هذا المجال. لذلك، يرجى تسجيل الشكوى من خلال تعبئة النموذج أدناه أو من خلال إرسال بريد إلكتروني لفريق حماية المستهلك عبر : customercare@doe.gov.ae

الإشراف على معايير مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين

تتولى دائرة الطاقة مسؤولية مراقبة والإشراف على معايير وجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين من قبل شركات توزيع خدمات الماء والكهرباء في إمارة أبوظبي – شركة أبوظبي للتوزيع وشركة العين للتوزيع وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي.

يتوجب على كل من شركة أبوظبي للتوزيع وشركة العين للتوزيع وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي – استناداً لإحدى التزامات الاهتمام بالمتعاملين ضمن بنود الترخيص- وضع معايير خدمات المتعاملين المضمونة ضمن قواعد الممارسة كتابياً، وذلك لضمان توافر هذه القواعد لجميع المتعاملين، على أن تقوم دائرة الطاقة باعتمادها.

وفي حال أخفقت الشركات في تلبية أي من معايير الخدمات المضمونة المنصوص عليها في القواعد، فيتوجب على هذه الشركات دفع مبالغ تعويض نقدي (يتراوح بين 50 إلى 1000 درهم) كغرامة مالية.

بالإضافة إلى ذلك، ينبغي على الشركات إعداد تقرير شهري حول أدائهم فيما يتعلق بكل معيار من معايير الخدمة المضمونة وتسليمه لدائرة الطاقة.

للمزيد من الاستفسارات حول معايير الخدمة المضمونة للمتعاملين، يرجى التواصل مع مزود الخدمة المعني:

شركة أبوظبي للتوزيع
هاتف رقم:8002332
البريد الإلكتروني: contactcentre@addc.ae

شركة العين للتوزيع
هاتف رقم : 8009008
الموقع الإلكتروني: https://www.aadc.ae/en/contactus.aspx

شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي
هاتف رقم : 80023772
البريد الإلكتروني: customerserviceauh@adssc.ae

قواعد الممارسة الخاصة بفصل الخدمة

يتعيّن على شركات التوزيع إعداد قواعد ممارسة خاصة بفصل الخدمة بموجب التراخيص الممنوحة لها، وذلك للمتعاملين المخالفين الذين لم يقوموا بدفع فواتيرهم التي تنص على سياسات وإجراءات فصل خدمات الماء والكهرباء عن المتعاملين المخالفين.

(أ) تم إعداد هذه القواعد لتلبية متطلبات الترخيص؛ بحيث تشمل على الأسباب التي بموجبها يتم فصل خدمات الماء والكهرباء من قبل شركات التوزيع؛

(ب) تُدرك دائرة الطاقة العواقب التي تنتج عن فصل الخدمة للمتعاملين، لهذا تنص القواعد على الممارسات الصحيحة التي ينبغي اتباعها وبالتالي تكون أسباب فصل الخدمة مبنية على أساس صحيح وأن الإجراءات عادلة وشفافة بين الطرفين.

للمزيد من التفاصيل حول قواعد فصل الخدمة، يرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني لشركات التوزيع: www.addc.aewww.aadc.ae.

شكوى العميل

0/500
م بايت

حدث خطأ!

حدث خطأ, أرجو المحاولة مرة اخرى!

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
اغلاق