Skip to main content

منصة أبوظبي لخدمات الطاقة (ADESP)

أطلقت دائرة الطاقة منصة أبوظبي لخدمات الطاقة (ADESP) لتمكين الأفراد والمنشآت الراغبين في ممارسة اي من الانشطة المنظمة الخاصة بقطاع الطاقه من االحصول على الترخيص. توفر المنصة العديد من المزايا والخدمات مثل طلب التقديم على الترخيص وإتمام الوثائق المطلوبة ومتابعة الطلبات إلكترونياً، وبشكل مستمر. وتشكل المنصة بوابة إلكترونية شاملة تتيح الوصول إلى ملف الترخيص، وتقديم التقارير التنظيمية المطلوبة من قبل دائرة الطاقة، كما توفر المنصة صفحة رئيسية تعرض مستوى الامتثال بعد التقييم من قِبل فريقنا الفني ومراقبة عملية الامتثال الخاصة بالجهة المرخصة.

للتقدم بطلب رخصة، يتوجب عليك أولا إنشاء حساب في المنصة، ثم البدء في تقديم طلب الحصول على الترخيص المناسب و دفع رسوم التسجيل، بعدها سيتم إجراء تدقيق للتأكد من استكمال الطلب وفق متطلبات الدائرة.

كما سيخضع الطلب المكتمل لتقييم مفصّل من أجل تحديد الكفاءات القانونية والمالية والإدارية والفنية لحامل الترخيص، على أن يتم هذا التقييم داخل الدائرة، في حال احتاج الطلب لاستشارة خارجية وترتبت عليه رسوم، فإن هذه الرسوم سوف يتم استحقاقها من مقدم الطلب على شكل رسوم تقييم.

وعند تأهل مقدّم الطلب للترخيص من قبل الدائرة ، سيتم نشر إخطار منح الترخيص. وتمتد فترة الإخطار لمدة لا تقل عن 28 يوماً. و في حالة عدم تلقي أي اعتراضات على الإخطار، سيتم إصدار الترخيص لمقدم الطلب وتنظيم أنشطته وفقاً لشروط الترخيص.

وقد تستغرق عملية تقييم الطلب الشاملة وإجراءات منح التراخيص الاعتيادية من ثلاثة إلى أربعة أشهر، اعتماداً على طبيعة الطلب وتعقيداته. وتحقيقاً لمبدأ الشفافية، تعمد دائرة الطاقة إلى رفع جميع التراخيص التي تصدرها عبر موقعها الإلكتروني

 

رابط الخدمة الإلكترونية

منصة أبوظبي لخدمات الطاقة

 

للاستفسار حول التراخيص، يرجى الاتصال بفريق التراخيص في دائرة الطاقة:

البريد الإلكتروني: licence@doe.gov.ae

الهاتف: +971 2 2070 777

الفاكس: +971 2 6713 750

© 2019 دائرة الطاقة جميع الحقوق محفوظة.

For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode