Skip to main content

دائرة الطاقة بأبوظبي تشارك في مؤتمر حوار
برلين للطاقات المتجددة

شاركت دائرة الطاقة في أبوظبي - ضمن وفد الدولة - في أعمال الدورة الرابعة من مؤتمر
"حوار برلين للطاقات المتجددة 2018" الذي يعد أحد أبرز المؤتمرات المتخصصة

latest news

تفاصيل الخبر

21/04/2018

دائرة الطاقة بأبوظبي تشارك في مؤتمر حوار برلين للطاقات المتجددة

شاركت دائرة الطاقة في أبوظبي - ضمن وفد الدولة - في أعمال الدورة الرابعة من مؤتمر "حوار برلين للطاقات المتجددة 2018" الذي يعد أحد أبرز المؤتمرات المتخصصة في قطاع الطاقة لناحية استعراض التغيرات المستمرة في مجال الطاقة وتسريع تبني الحلول المبتكرة. واطلع وفد الدائرة الذي ترأسه معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة على أحدث التطورات التقنية والصناعية في قطاع الطاقة وأحدث الحلول والمنتجات التي تخدم قطاع الطاقة والبنية التحتية كما أتيحت للوفد فرصة الاطلاع على تجربة حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية في مجال الطاقة المتجددة.

وعلى هامش المؤتمر - الذي نظمته الحكومة الألمانية الاتحادية بالتعاون مع اتحاد الطاقة المتجددة على مدى يومين في وزارة الخارجية الألمانية في برلين - التقى معالي عويضه المرر بمجموعة من المسؤولين في الحكومة الألمانية من بينهم معالي بيتر ألتماير وزير الاقتصاد والطاقة الألماني حيث بحث الجانبان سبل التعاون المشترك في مجال إنتاج الطاقة والطاقة المتجددة. واستعرض معالي رئيس دائرة الطاقة الإنجازات التي حققتها إمارة أبوظبي وتجاربها في مجال إنتاج الطاقة المتجددة.

كما التقى معاليه مع كل من الدكتور بيتز بال رئيس قسم الطاقة الشمسية في منظمة البحوث الألمانية.. وروبرت جيرسدورف من مشغل سوق الطاقة الألمانية ..وجان آي جي سبيرت الرئيس التنفيذي لشركة برلين للبطاريات " GMBH " بالإضافة إلى عقد اجتماع مع عدد من المسؤولين في شركة سيمنس الألمانية لاستعراض سبل تعزيز التعاون بين الطرفين. وأكد معالي عويضة المرر أن أبوظبي تعمل حاليا على توسيع خريطة طريق الطاقة وإيجاد أفضل مزيج من مصادر الطاقة لإنتاج الكهرباء بأقل التكاليف وتحديد مصادر آمنة ومستدامة في نفس الوقت.. مشيرا إلى أهمية هذا المؤتمر في الدعوة إلى ضرورة تعزيز الاهتمام الدولي بتطوير الطاقات المتجددة والتقليل من الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية بما يضمن الحفاظ على البيئة وتقليل نفقات الإنتاج. وأعرب معاليه عن حرص دائرة الطاقة في المرحلة المقبلة على تطوير سبل استغلال مصادر الطاقة المتجددة.. مشيرا إلى أن حكومة أبوظبي قطعت شوطا كبيرا تجاه تحقيق مبدأ الاستدامة في قطاع الطاقة بما يضمن تحقيق رخاء وازدهار المجتمع واستدامة نمو الاقتصاد الوطني للإمارة.

وأوضح أن مشروع محطة نور أبوظبي للطاقة الشمسية في سويحان يؤكد حرص حكومة أبوظبي على التوجه نحو قطاع الطاقة المتجددة في تأمين الطلب على الكهرباء خلال الفترة القادمة لافتا الى ان الدائرة تعمل على تنفيذ هذا المشروع باعتباره أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية في العالم ويتضمن إنشاء وتطوير وتمويل وتشغيل وصيانة محطة للطاقة الشمسية باستخدام تكنولوجيا الطاقة الكهروضوئية بتكلفة إجمالية قدرها 3.2 مليار درهم وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمحطة نحو 1177 ميجاوات.. ويتوقع أن تبدأ المحطة بتزويد الشبكة المحلية بالطاقة الكهربائية خلال الربع الثاني من عام 2019 حيث سيسهم هذا المشروع في تقليص الحاجة لاستيراد الغاز وتحقيق وفر في قطاع الماء والكهرباء وتحقيق خطة حكومة أبوظبي بشأن تنويع مصادر الطاقة واستخدام الطاقة المتجددة ودعم اقتصاد الإمارة. وفي ختام المؤتمر أشاد معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة بالعلاقات التي تربط دولة الإمارات وجمهورية الألمانية الصديقة .. معربا عن تقديره لجهود الشركات العالمية الألمانية في تعزيز مسيرة عمل قطاع الماء والكهرباء في الإمارة.

أخبار ذات علاقة

28/02/2018

المرر يلتقي موظفي الدائرة الطاقة ويوجه بتشكيل مجلس لخبراء ...

دعا معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة كافة...

04/03/2018

رئيس دائرة الطاقة: اليوم العربي للمياه مناسبة لتعزيز ثقافة الترشيد...

أكد معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي أن الدائرة...

05/03/2018

اقبال كبير على منصة دائرة الطاقة باليوم العربي للمياه في...

حققت منصة دائرة الطاقة بأبوظبي إقبالا جماهيريا وحضورا مميزا في فعاليات ...

دائرة الطاقة 2019 © جميع الحقوق محفوظة.

For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode