Skip to main content

يقود الدائرة نخبة من رواد المجال من ذوي الخبرات المتنوعة

يتولى رئاسة دائرة الطاقة معالي المهندس عويضة مرشد المرر ومجموعة من
القادة في مجالات مختلفة يجمعهم هدف واحد وهو بناء مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

LEADERSHIP

القيادة التنفيذية

معالي المهندس/ عويضة مرشد علي المرر

عويضة مرشد علي المرر معالي المهندس عويضة مرشد المرر عضو في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ورئيس دائرة الطاقة في أبوظبي. ويشغل معاليه منصب عضو مجلس إدارة في المجلس الأعلى للبترول في أبوظبي وشركة أبوظبي للتطوير القابضة ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة نواه للطاقة وشركة براكة الأولى. بالإضافة، يُعتبر المرر عضواً في العديد من اللجان في إمارة أبوظبي مثل اللجنة التنفيذية لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة نواه.

معالي المرر حائز على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة ولاية أريزونا (الولايات المتحدة الأمريكية)، وعلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الإمارات العربية المتحدة.

رسالة معالي رئيس الدائرة

يُعتبر تطوير قطاع الطاقة في دولة الإمارات أحد المحاور الرئيسية لعمل الدائرة بحيث نسعى لتعزيز مكانة الإمارات كرائد إقليمي ودولي فيما يتعلق بتنويع مجالات الطاقة واستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة علاوة على تحقيق الرفاهية والعيش الكريم للمواطن والمقيم.

ولقد حرصت قيادتنا الحكيمة على إرساء وترسيخ مبادرات مبتكرة وملهمة يمكننا من خلالها تحقيق الاستدامة في قطاع الطاقة.

وتفخر دائرة الطاقة - أبوظبي بالقيام بدور ريادي في ترسيخ مكانة الإمارة كجهة رائدة في استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة وتحقيق أعلى مستويات كفاءة الطاقة على مستوى القطاع ككل.

معالي المهندس/ عويضة مرشد المرر

سعادة المهندس/ محمد بن جرش الفلاسي

شغل سعادة المهندس/ محمد بن جرش منصب المدير العام لشركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو) وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، ورئيس شركة الفجيرة آسيا للطاقة.

رسالة وكيل دائرة الطاقة

عملت إمارة أبوظبي في السنوات القليلة الماضية على تعزيز مكانتها كمدينة رائدة في قطاع الطاقة على مستوى العالم، ورسخت دورها الفاعل في التخطيط للمستقبل المستدام والمساهمة في زيادة إنتاج الطاقة وترشيد الاستهلاك. ويتمثل هدفنا في المحافظة على هذه المكانة المتميزة التي حظيت بها الإمارة، وحرصنا على تعزيز الاستدامة لتسريع النمو الاقتصادي مع تحقيق الرؤية طويلة المدى للإمارة وتلبية احتياجات الأجيال القادمة.

سعادة المهندس/ محمد بن جرش الفلاسي

بالإضافة إلى ذلك، سعادة المهندس/ الفلاسي عضو في فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة أبوظبي، كما أنه عضو في العديد من اللجان في هيئة مياه وكهرباء أبوظبي (سابقاً) ومجموعة شركاتها مثل لجنة إدارة استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات، ولجنة المياه المعاد تدويرها.



رواد المستقبل

حلول مبتكرة لحياة مستدامة

الطلب على وظيفة اتصل بنا

دائرة الطاقة 2019 © جميع الحقوق محفوظة.

For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode